الخميس، 12 فبراير 2015

الإعلانات والأمانات والأهداف والبرامج والتمثيل التابع للأمم المتحدة

ــــــ الإعلانات ـــــ

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان
*الإعلان العالمي لحقوق الإنسان: صدر في 10 مايو عام 1948 ويؤكّد على الحقوق الأساسية لسائر بني البشر باسم إنسانيتهم بغضّ النظر عن أي اعتبارٍ آخر من عِرْقٍ أو لونٍ أو دين أو جنس. معني كلمة موثل
ـــــ الأمانات ـــــ
بانكي مون السكرتير العام للأمم المتحدة
* الامانة العامة للامم المتحدة: الاستراتيجية الدولية للحد من الكوارث
ـــــــ الأهداف ـــــــ
نقرن العلم بالتنمية عبر الأخبار والتحليلات 
* الأهدافالإنمائية الثمانية التي حددتها الأمم المتحدة للألفية الحالية: منها خفض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة/ نجاح ست محافظات ‏مصرية في تحقيق الهدف (أكتوبر 2008)، وهي القليوبية‏,‏ والمنوفية‏,‏ والغربية‏,‏ والبحيرة بالوجه البحري ، والبحر الأحمر‏,‏ والوادي الجديد‏.‏ من الوجه القبلي
ــــــــ البرامج ــــــــ
البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة 
* برنامج الأمم المتحدة الانمائي United Nations Develipment Programme : أكبر الجهات في الأمم المتحدة لتقديم المنح المخصصة لأغراض التنمية البشرية المستدامة على مستوى العالم/ برنامج ادارة حكم الدول العربية POGAR:Programme On Governance in the Arab Region (أطلق في أوائل سنة 2000) التابع (للمزيد)/ "ورشة العمل الاقليمية "نحو تطوير أداء ونزاهة العمليات الانتخابية العربية – الانتخابات النيابية الاخيرة في لبنان، مصر، العراق وفلسطين"/ مدونة السلوك لانتخابات حرة ونزيهة"/ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنمية القري MISR: برنامج مصر لتنمية القري: المنسق العام: الدكتور حامد مبارك.
*برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة United Nations Habitat) : يقدم المساعدة للذين يعيشون في ظروف سكنية تعرض صحتهم للخطر.
*برنامج الأغذية والزراعة: المدير العام جاك ضيوف
*برنامج الأمم المتحدة للبيئة: يستهدف مكافحة التلوث وتنظيم استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات وعوادم السيارات علي جميع المستويات والحد من الملوثات الناتجة من وسائل النقل الثقيل والمسابك والمحاجر والمصانع..إلخ ، وادارة المخلفات الصلبة والسائلة الخطرة والتخلص الآمن لهذه العناصر. ويعمل على تشجيع الممارسات البيئية السليمة في كل مكان.
ـــــــ التمثيل الإقليمي ـــــــ
 مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة
* الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة: مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق