السبت، 1 أغسطس 2009

الجوائز الدولية في مجال الرياضة

أبو تريكة يتسلم جائزة الأسد الذهبي من مدير صحيفة المنتخب المغربية في مقر النادي الأهلي· الأسد الذهبي: تمنحها صحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية سنويا لأفضل لاعب في القارة السمراء. اختارت مهاجم الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة لنيل الجائزة عام 2008.
* الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي: تمنحها حركة الأولمبياد الخاص الدولي. تسلمها الدكتور على المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي في ديسمبر 2009 تقديرا لدوره في إنجاح احتفالية مرور شعلة الأمل الأولمبية الخاصة بدورة الألعاب العالمية الصيفية الثانية عشرة التي أقيمت بشنغهاي عام 2007 والتي مرت بمدن القاهرة والجيزة والأسكندرية .
كأس العالم لكرة القدم
* (جوائز) الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): السنوية لأفضل لاعب و أفضل لاعبة ، و يتم التصويت من قبل مدربي و قائدي المنتخبات. (للمزيد) ويقام الحفل في مقر الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية (للمزيد)/ كأس العالم لكرة القدم: أقيم أول كأس عالم في عام 1930 في أوروغواي/ مواصفات كأس العالم منذ عام 1930/ كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة/ كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة/ كأس القارات لكرة القدم وهي فكرة سعودية من قبل الأمير فيصل بن فهد آل سعود ، و قد سميت في البداية كأس الملك فهد/ كأس العالم لكرة القدم للنساء بدأت في عام 1991/ كأس العالم لكرة القدم للنساء تحت 20 سنة في عام 2002/ بطولة كأس العالم لكرة القدم للنساء تحت 17 سنة في 2008/ كأس العالم للأندية و تقام في اليابان/ مسابقات كرة القدم في الشواطئ/ كرة القدم داخل الصالات.
جائزة الحذاء الذهبي الأوروبية
* (جوائز) الإتحادات القارية لكرة القدم: وتضم الإتحاد الأسيوي لكرة القدم و الإتحاد الأفريقى لكرة القدم واتحاد أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى و البحر الكاريبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم والإتحاد الأوروبي لكرة القدم. وتتضمن جوائز أفضل لاعب وأفضل حارس مرمي ,افضل لاعب بديل ، وهداف البطولة(جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي European Golden Shoe لأفضل هداف أوروبي: البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعب فاز بهذه الجائزة "أربع مرات" وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بالجائزة في دوريين مختلفين إنجلترا و إسبانيا.) ..إلخ.
* ديفيس لكرة المضرب: البطولة الاقدم المخصصة للفرق والمستمرة من دون توقف منذ عام 1900، كأسها قدمه الطالب في جامعة هارفرد دوايت ديفيس، وبات ارتفاعها 10ر1 م مع تكبير قاعدتها واتساعها تباعا، لتحفر عليها على مر الاعوام اسماء الفرق الفائزة بشرف حملها.(للمزيد)..موضوع ذو صلة: كأس ديفيس العريقة تواجه حكم الموت البطيء
أفضل لاعب افريقي 2008..صورة مستقطعة بالموبايل من المصدر المشار إليه
* سوبر السنوية لافضل لاعبي كرة القدم: وتمنحها مجلة سوبر ، وتسلم لأشخاص طبيعين تقديراً وعرفاناً لما قدموه من إبداع وتميز في مجال كرة القدم , الجائزة عبارة عن منحوت تذكاري ومبلغ مالي يتم تحديده بمعرفة صاحب امتياز الجائزة والذي يحدد طريقة التسليم أيضاً و تمنح الجائزة لفائز واحد فقط عن كل فئة.(ويكيبيديا)
· الكرة الذهبية Golden Globe Award : تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنويا لافضل لاعب كرة قدم في العالم اعتبارا من موسم 2008 بعدما كانت حصرا للاعبين المتواجدين في بطولات القارة الأوروبية/ نال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الانكليزي الجائزة في ديسمبر 2008(انظر: أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم)
* (جوائز) مجلة ( كرة القدم العالمية ) البريطانية لأفضل فريق وأفضل لاعب وأفضل مدرب.(للمزيد
)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق