السبت، 1 أغسطس 2009

المسابقات

ــــــــــ  
* أحسن عرض للكلاب: ينظمها نادي وستمينستر للكلاب. انظر "معرض نادي وستمينستر للكلاب" في نفس الصفحة.
* الديوان الاول: الملتقى الثاني لقصيدة النثر الذي تستضيف أنشطته نقابة الصحفيين بالقاهرة يوم 21 فبراير شباط 2010/ فوز 3 دواوين: (انظر اليها.. كم أنت مرهق) للسوري خوشمان قادو ، (هواء ثقيل) للسوري جوان تتر و(على كرسي هزاز) للمصرية عزة حسين/ تقتصر الجائزة على طبع الدواوين الفائزة ودعوة الفائزين الثلاثة لحضور أنشطة الملتقى وتسليمهم شهادة تقدير (مصراوى). .
* "شاعر المليون": ينظمها تلفزيون أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقيمتها 1.3 مليون دولار.(للمزيد من bbc)
· العالمية للقرآن الكريم: وزارة الأوقاف المصرية تنظمها سنويا لتشجيع شباب العالم الاسلامي علي حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه والتي يحرص الرئيس مبارك علي تكريم المتميزين فيها وتسليمهم جوائزهم المالية في الاحتفال بليلة القدر الذي تنظمه الوزارة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك.
· المدرسية العالمية لرسوم الأطفال: تنظمها سنويا مؤسسة السلام والتعاون بأسبانيا/ مسابقة "حقي في اتخاذ القرار": حصول مصر في يناير 2008 علي‏11‏ جائزة ‏، منها 3 لتلاميذ ومدارس من الإسكندرية (مدرسة كلية البنات القومية بزيزينيا ومدرسة سيدي عباس الابتدائية)
ملكات جمال من مختلف أنحاء العالم
* ملكة جمال العالم Miss World: مسابقة تعقد سنويا في إحدى مدن العالم حيث تتبارى فيها فتيات تم اختيارهن كملكات للجمال في بلدانهن، بحيث تتسابقن للحصول على تاج "ملكة جمال العالم"/ نظم الحفل في ديسمبر 2009 للمرة التاسعة في جنوب افريقيا، مباشرة من ميدراند بالضاحية الشمالية لجوهانسبورغ ، حيث فازت بها كايان الدورينو ملكة جمال جبل طارق من بين 112 متبارية في المسابقة ، وللمرة الـ59 في العالم/ أقدم مسابقات الجمال الدولية التي لا زالت مستمرة حتى الآن/ حفلها الرئيسي يشاهده أناس عبر البث التلفزيوني في حوالي 200 دولة حول العالم/ نظمت المسابقة للمرة الأولى في المملكة المتحدة من قبل ايريك مورلي عام 1951 م. ، و حاليا زوجته جوليا مورلي هي الرئيس المساعد لمؤسسة ملكة جمال العالم/ السويدية كيكي هاكانسون هي اول من اختيرت ملكة جمال العالم في 1951/أكبر عدد من ملكات جمال العالم ينتمي الى الهند وفنزويلا مع خمس متوجات لكل منهما.(ويكيبيديا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق