السبت، 1 أغسطس 2009

الجوائز الدولية في مجال خدمة الإسلام

* الإنجاز الثقافي والعلمي: من سلطان العويس
* البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد الإسلامي:
* الدولة التقديرية للدراسات الإسلامية: من دولة قطر
سامي يوسف
* الشباب العالمية لخدمة العمل الإسلامي: تنظمها مؤسسة "فور شباب" العالمية بالتعاون مع جمعية الإصلاح ورابط الفن الإسلامي العالمية، وتحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين / الدورة السابعة: توزيع الجوائز بمركز المؤتمرات بفندق الخليج غي يوليو 2010 وفوز المنشد الإسلامي البريطاني سامي يوسف بالجائزة في المجال الفني بعد أن استطاع بموهبته الكبيرة وصوته النقي وأداءه الرفيع أن يحقق طفرة في الإنشاد الإسلامي ويملئ المساحة الرمادية بين ما يهتم به الشباب الآن من أغان هابطة تهوي بالشباب إلى هوة سحيقة من الانحراف، وبين الإنشاد التقليدي للفن الإسلامي والذي كان لا يجتذب الشباب. (مصراوى)
* الفقه الإسلامي: من سلطنة بروناي.
* القرآن الكريم فرع شخصية العام الإسلامية: من إمارة دبي
· الملك فيصل العالمية في الدراسات الإسلامية: (إحدى فروع جائزة الملك فيصل العالمية الخمسـة ، وهي في مجالات: خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم) بناءا علي ترشيحات المنظمات والمراكز الإسلامية والجامعات وغيرها من جهات رسمية، أو الفائزين السابقين بالجائزة، في جميع أنحاء العالم. مكونات الجائزة: 1.براءة مكتوبة بالخط العربي داخل غلاف من الجلد الفاخر، تحمل إسم الفائز وملخصاً للإنجازات التي أهلته لنيل الجائزة. 2.ميدالية ذهبية عيار 24 قيراط، وزن 200 جرام. 3.مبلغ 750.000 ريال سعودي (200.000 دولار أمريكي).

أردوغان..وجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام
* الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام: منحت لأول مرة في عام 1979/ فوز رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي بالجائزة في يناير 2010 لقيامه بجهود بناءة في المناصب السياسية والإدارية التي تولاَّها، ومنها عمدة مدينة اسطنبول ثم رئاسة الوزراء.

* المهاتما غاندي للسلام: يمنحها مركز المهاتما غاندي للسلام في كندا/ فوز الطبيب الفلسطيني عز الدين أبو العيش الذي فقد بناته الثلاث في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة بالجائزة ، تقديراً لجهوده في دعم وتعزيز العدالة والسلام في العالم.(البشاير)

* الهجرة النبوية: أطلقتها الحكومة الماليزية منذ العام 1987 وتمنحها بداية كل عام هجري لشخصية ممن ترى أنهم قدموا خدمات للأمة الإسلامية/ تم منحها عام 1430هـ. (2009 م.) إلي الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.(المصريون)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق